إبراهيموفيتش: تأهل جنوب إفريقيا رسالة لـ فيفا.. ويلوم فينيسيوس ومبابي
25 يونيو 2026 | أخبار عامة

إبراهيموفيتش: تأهل جنوب إفريقيا رسالة لـ فيفا.. ويلوم فينيسيوس ومبابي

تحدث زلاتان إبراهيموفيتش المهاجم السويدي المخضرم عن فوز جنوب إفريقيا المذهل ضد كوريا الجنوبية بهدف نظيف في الجولة الأخيرة من دور مجموعات كأس العالم 2026.

ويرى إبراهيموفيتش أن منتخب جنوب إفريقيا قادر على الذهاب بعيداً في هذه البطولة وقال في تصريحات نشرتها "One football": "أعتقد أن هذه رسالة للفيفا".

وأضاف: "يجب عليهم أن يقوموا بدعوة المزيد من المنتخبات الإفريقية للمشاركة في كأس العالم، كان ينبغي أن تكون نيجيريا حاضرة أيضاً".

اقرأ أيضاً.. يقيس المسافات.. كلوب يشيد بذكاء ميسي مع الأرجنتين في كأس العالم

وواصل: "كرة القدم الإفريقية تتميز بطابع خاص، فهو لا يتبادلون التمريرات بدون داعي، بل ينطلقون مباشرة نحو الهجوم بمجرد الاستحواذ على الكرة، هذا هو نوع كرة القدم الذي نحتاجه".

وتابع: "كرة القدم الأوروبية مملة، تعتمد كثيراً على التمرير للخلف والخطط التكتيكية المبالغ فيها، لقد تأهل كل من المغرب وجنوب إفريقيا للدور التالي، المغرب هو أفضل منتخب إفريقي من حيث التحكم بالكرة بينما تتفوق جنوب أفريقيا بالهجمات المرتدة، أعتقد أن منتخب إفريقي سيصل لنصف نهائي كأس العالم هذا العام".

وختم: "أنا سعيد لأجلهم، هم يستحقون ذلك، إفريقيا تستحق أن تكون الأفضل، كان يجدر بمبابي اللعب للكاميرون وأوليس اللعب لنيجيريا والأمر نفسه ينطبق على فينيسيوس، أتمنى النجاح للقارة الإفريقية بأكملها في هذه البطولة".

رجوع للأخبار